سكون الذكريات

يا هلا وغلا والله بالغوالي اذا كنت زائرة فتفضلي بالتسجيل ودعينا نفرح بفرد جديد من عائلة سكون الذكريات واذا كنت فرد من عائلتنا فتفضلي بالدخول

أهلاً وسهلاً بكم في منتديات سكون الذكريات 

نتمنى قضاء اجمل الاوقات معنا

هيا لنبدأ اجمل الرحلات بالمواضيع والمساهمات

او نبدأ بإبتسامة جميلة
وان لم ترغبي بالمشاركة بأي شي معنا فلا داعي للتسجيل
وانتظرونا دوماً مع كل جديد

    كيف احمي نفسي من الامراض

    شاطر
    avatar
    śђŌṣћΘ♣
    لؤلؤة متميزة
    لؤلؤة متميزة

    عدد المساهمات : 1489
    نقاط : 2074
    العمر : 18
    تاريخ التسجيل : 09/02/2012

    الاوسمة
     :  مشرفة

    كيف احمي نفسي من الامراض

    مُساهمة من طرف śђŌṣћΘ♣ في الجمعة فبراير 10, 2012 9:18 am

    لا تزيلي القشرة الخارجية من الثمرة، فوائد التفاح على سبيل المثال موجودة في القشرة الخارجية. أظهرت تجربة علمية حديثة أن أكثر من 12 مادة كيميائية موجودة في القشرة الخارجية للتفاح الأحمر تساهم في وقف نمو خلايا سرطان الثدي والكبد والقولون. ينطبق هذا الأمر على سائر أنواع التفاح ولكن من المفضل أن تختاري تلك المزروعة بطريقة بيولوجية إذا كنت تخافين من المبيدات.

    تناولي مكملات غذائية
    -------------------
    أظهرت دراسة حديثة أن تناول كمية كافية من الفيتامين D والكالسيوم يساهم في تخفيف خطر الاصابة بالسرطان. وبالواقع فقد خفّت نسبة الاصابة بهذا المرض بنسبة 77 % لدى النساء اللواتي تناولن هذه المكملات. فالفيتامين D يقوّي جهاز المناعة الذي يقاوم السرطان لاسيما أن البشرة تفرزه لدى تعرضها إلى أشعة الشمس. يؤكد الباحثون في هذا المجال أن الطريقة المثالية لتأمين الكمية الضرورية للجسم تكمن في تناولها بشكل حبوب.

    قلّصي نسبة الكولسترول
    ---------------------
    أنثري الفستق فوق السلطة. خضع فريق من الأشخاص أخيراً إلى تجربة طلب منهم خلالها تناول حفنة من الفستق يومياً، بعد 4 أسابيع تبيّن أن نسبة الكولسترول انخفضت بنسبة 6.7 % لدى اثنين من الذين تناولوا الفستق كذلك نسبة الكولسترول السيء أو LDL 11.6 %. لهذا الانخفاض مفعول ايجابي، إذ يخفف خفض الكولسترول بنسبة 7 % خطر اصابتك بمرض القلب بنسبة 14 % ويعتبرالفستق من أهم مصادرالستيرول النباتي الذي يمنع امتصاص الجسم للكولسترول. على سبيل التذكير فقط إن كل كمية تساوي 30 غراما تحتوي على حوالى 160 وحدة حرارية. خففي إذاً من التوابل واستبدليها بالفستق أو قلصي كمية الزبدة أوالزيت التي تضعينها على الخضار.

    استبدلي السكر بالعسل
    --------------------
    استعملت هذه المادة الحلوة المذاق لأهداف طبية منذ العصور القديمة. كان يوضع العسل على الجرح لمحاربة البكتيريا بشكل طبيعي. أما الدراسات الحالية فتشير إلى أن فوائده تتخطى البشرة لا سيما أنه يساهم في تبطيء أكسدة الكولسترول السيّئ LDL علماً أن الLDL يتحول إلى صفائح في الأوعية الدموية عندما يتأكسد ولعسل الحنطة مفعول مضاد في هذا المجال.

    تخلصي من الهبات الحارة
    ----------------------
    خذي نفساً عميقاً وبطيئا،ً يخفف التنفس العميق من البطن الهبّات الحارة إلى النصف بحسب دراسات حديثة مع العلم أن السبب الرئيسي لها هو انخفاض الاستروجين، غير أن الأبحاث تشير إلى أن التوتر النفسي يحرض الجملة العصبية الودية وهي ظاهرة ينبغي التصدي لها بالتنفس العميق تحقيقاً للاسترخاء فتخف بذلك دقات القلب وترتاح العضلات وينخفض ضغط الدم. إجلسي على كرسي مريح وخذي نفساً عميقاً، إزفري من أنفك واشهقي من فمك ثم أغمضي عينيك كي لا يخف تركيزك.

    أبقي نظرك ثاقباً
    --------------
    تناولي البيض. تشير الأبحاث إلى أن البيض يحتوي على كمية أكبر من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي العين كالأصباغ الجزرانية لاسيما مركبات الليوتين والزانتين المفيدة للبصر. تجدر الاشارة إلى أن البيض لا يحتوي على الكمية نفسها من هاتين المادتين الموجودة في البقول الخضراء غير أن جسمك أشد قابلية لامتصاص مضادات الأكسدة الموجودة في البيض. إذا كنت قلقة بشأن الكولسترول فاطمئني لأن تناول بيضة في اليوم يزيد الليوثين (بنسبة 26 %) والزانتين (بنسبة 38 %) في الدم من دون زيادة مستوى الكولسترول أو التريغليسريد.

    خففي الالتهابات الخطرة
    ---------------------
    تناولي كوباً من حبوب السيريال الكاملة فهي كفيلة بانقاذ حياتك. أشارت بعض الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن 11 حصة أو أكثر من الحبوب الكاملة بعد انقطاع الحيض تخف لديهن نسبة التعرض إلى الاضطرابات من جراء الالتهابات بنسبة الثلث ونعني بهذه الاضطرابات أي داء يصاحبه التهاب مزمن كالسكري والربو وأمراض القلب. يفضل في هذا المجال اختيار دقيق الشوفان والأرز الأسمر والخبز الأسمر وحبوب السيريال الكاملة على الفطور والفوشار، فكما أن الحبوب الكاملة تحيي النبات كذلك هي تحيي الإنسان.

    ابني عضلات قوية
    ----------------
    مدي ساقيك إذا كانت عضلات ساقك مشدودة فتمارين الstretching لا تحسن مرونتك فحسب بل تساهم في بناء عضلات أيضاً. ضمن هذا الإطار تم اخضاع مجموعة من المتطوعين إلى بعض تمارين الstretching لستة أسابيع 5 مرات في الأسبوع وتم قياس مرونتهم وقوة عضلاتهم قبل هذه الجلسات وبعدها، فتبيّن أن قدرتهم على التحرك تضاعفت وعضلاتهم ارتخت أما أوتار المأبض وعضلات الفخذ فأصبحت أقوى بكثير.

    تناولي موادّ مضادة للأكسدة
    ------------------------

    أضيفي فاكهة الأفوكادو إلى السلطة. من مساوئ الخضار أنها خالية في معظمها من المواد الدهنية التي يحتاج إليها الجسم لامتصاص الأصباغ الجزرانية المقاومة للسرطان، فقد خضع فريق من المتطوعين إلى تجربة تناولوا خلالها نوعين من السلطة مع وبدون شرائح من الأفوكادو، فأظهرت فحوصات الدم لدى الذين تناولوا سلطة الأفوكادو نسبة من اللوثين أكثر ب5 مرات ونسبة من الألفاكاروتين أكثر ب7 مرات ونسبة من البيتا كاروتين أكثر ب15 مرة من النسب التي أظهرتها فحوصات الذين لم يتناولوا الأفوكادو في السلطة.
    تناولي التين المجفف. من المعروف ان الفاكهة المجففة غنية بالمواد المضادة للأكسدة غير أن الأغنى بينها هو التين والخوخ المجفف فتناول حفنة من التين المجفف يزيد قدرة الجسم على التخلص من الراديكالات الحرة بنسبة 9% وهو أفضل من الشاي الأخضرفي هذا المجال.

    تناولي سلطة الفاكهة، فمضادات الأكسدة تعشق العيش ضمن مجموعة. يفيد تناول مزيج من ليمون البرتقال والتفاح والعنب والتوت البري الجسم أكثر من تناولها كلاًّ على حدة من حيث امتصاص الجسم للمواد المضادة للأكسدة. إليك قائمة المكونات التي ينصح بإدخالها في سلطة الفاكهة: التوت البري والتفاح والعنب الأحمر والفراولة والأنناس والموز والدراق والبرتقال والإجاص
    avatar
    Ťśώa 3џǾoŅџ
    المديرة

    عدد المساهمات : 1366
    نقاط : 1887
    العمر : 19
    تاريخ التسجيل : 01/02/2012

    الاوسمة
     :  

    رد: كيف احمي نفسي من الامراض

    مُساهمة من طرف Ťśώa 3џǾoŅџ في الأربعاء فبراير 15, 2012 4:45 pm

    مشككوووووووورآآ مَ ننحححرم


    *ـــــــــــــــــــــــــــــــــ~ تـــــــــــوقـــــــيـــــــ ع ــي~ـــــــــــــــــــــــــــــــــ*






    شخص"وآحد"لآحِاڪـَانِي بـِ (عز ضِيقي)غصب ﻋنِي آبتسِم لو الدُمُوع بـِ محَاجرهَا


    Reemoo
    avatar
    đỢḓё❀
    لؤلؤة متميزة
    لؤلؤة متميزة

    عدد المساهمات : 649
    نقاط : 784
    تاريخ التسجيل : 23/02/2012

    رد: كيف احمي نفسي من الامراض

    مُساهمة من طرف đỢḓё❀ في الخميس فبراير 23, 2012 4:14 pm

    مشكوره ما قصرتي jhyu jhyu


    حـــــبيبتي
    avatar
    śђŌṣћΘ♣
    لؤلؤة متميزة
    لؤلؤة متميزة

    عدد المساهمات : 1489
    نقاط : 2074
    العمر : 18
    تاريخ التسجيل : 09/02/2012

    الاوسمة
     :  مشرفة

    رد: كيف احمي نفسي من الامراض

    مُساهمة من طرف śђŌṣћΘ♣ في الخميس مارس 08, 2012 6:58 pm

    مشككوووووووورآآ مَ ننحححرم
    avatar
    ĴỒŇЄ
    لؤلؤة متفاعلة
    لؤلؤة متفاعلة

    عدد المساهمات : 229
    نقاط : 250
    تاريخ التسجيل : 23/02/2012

    رد: كيف احمي نفسي من الامراض

    مُساهمة من طرف ĴỒŇЄ في الأربعاء مارس 14, 2012 1:53 pm

    يسلمووووو
    avatar
    śђŌṣћΘ♣
    لؤلؤة متميزة
    لؤلؤة متميزة

    عدد المساهمات : 1489
    نقاط : 2074
    العمر : 18
    تاريخ التسجيل : 09/02/2012

    الاوسمة
     :  مشرفة

    رد: كيف احمي نفسي من الامراض

    مُساهمة من طرف śђŌṣћΘ♣ في الإثنين مارس 19, 2012 8:34 am

    يسلمــــك ربيــ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 7:07 am